- ~silent soul~رائع فوق العادة
- الجنس : عدد المساهمات : 552
تاريخ التسجيل : 12/07/2011
العمر : 30
رد: كيف العلماء ورثة الأنبياء؟
الثلاثاء 16 أغسطس 2011, 7:26 pm
عليه الصلاة والسلام ..
بارك الله فيكم
بارك الله فيكم
- ابو القعقاع الحارثيرائع فوق العادة
- الجنس : عدد المساهمات : 1424
تاريخ التسجيل : 18/04/2009
العمر : 37
الموقع : مدينة حماس - فلسطين "خليل الرحمن"
العمل/الترفيه : محاسب
المزاج : متقلب
رد: كيف العلماء ورثة الأنبياء؟
الخميس 28 يوليو 2011, 4:45 am
صلوات ربي وسلامه عليه
بارك الله فيكِ اختي سلسبيلا
بارك الله فيكِ اختي سلسبيلا
- *سلسبيلا*نائبة المدير
- الجنس : عدد المساهمات : 5699
تاريخ التسجيل : 19/02/2009
المزاج : رائع
تعاليق : :
أكتب ما يقوله النّاس ضدك في | أوراقّ *
. . . . . . . . . . . . . . . وضعها تحت قدميك !
فـ كلما زادت الأوراق (ارتفعت أنت الى الأعلى )
كيف العلماء ورثة الأنبياء؟
الثلاثاء 26 يوليو 2011, 9:51 pm
--------------------------------------------------------------------------------
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه ومن تبعهم بإحسان إلى يوم الدين أما بعد: أريد أن أذكر بعض من لطائف السنة المطهرة عند البخاري رحمه الله وطيب ثراه
فيما أورد من ذكر كنز الفرات في باب"خروج النار" كتاب الفتن ـ صحيح البخاري ـ فتح الباري
-روى البخاري في الباب المذكور عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : « يوشك أن يحسر الفرات عن كنز من ذهب فمن حضره فلا يأخذ منه شيئا »*
-وقال البخاري قال أنس رضي الله عنه:
«أول أشراط الساعة نارتحشر الناس من المشرق إلى المغرب» *
-قال الحافظ ابن حجر العسقلاني عند ترجمة قوله صلى الله عليه وسلم: « فمن حضره فلا يأخذ منه شيئا | هذا يشير بأن الأخذ منه ممكن وعلى هذا يجوز أن يكون دنانير ويجوز أن يكون قطعا ويجوز أن يكون تبرا ، إنما نهى عن الأخذ منه لأنه للمسلمين فلا يأخذ إلاّ بحقه ... والذي يظهر أن النهي عن أخده لما ينشأ عن أخده من الفتنة والقتال عليه ... ويحتمل أن تكون الحكمة في النهي عن الأخذ منه لكونه يقع في آخر الزمان عند الحشر الواقع في الدنيا ...
قال: ولعل هذا هو السر في إدخال البخاري له في ترجمة خروج النار »اهـ (1)
------------------------------------------------------
**« صحيح البخاري - فتح » ( 13/78 ، 79 ) كتاب الفتن –( باب خروج النار)ـ كما ورد لفظ الحديث في ـ(كتاب الأنبياء )ـ
------------------------------------------
وقد ظهر السر بعد القرون وبعد ظهور النفط تبين أن النار الخارجة من جزيرة العرب أو النار الحاشرة للناس وكنز الفرات مادة واحدة!
وصدق الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم حيث قال: العلماء ورثة الأنياء.
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه ومن تبعهم بإحسان إلى يوم الدين أما بعد: أريد أن أذكر بعض من لطائف السنة المطهرة عند البخاري رحمه الله وطيب ثراه
فيما أورد من ذكر كنز الفرات في باب"خروج النار" كتاب الفتن ـ صحيح البخاري ـ فتح الباري
-روى البخاري في الباب المذكور عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : « يوشك أن يحسر الفرات عن كنز من ذهب فمن حضره فلا يأخذ منه شيئا »*
-وقال البخاري قال أنس رضي الله عنه:
«أول أشراط الساعة نارتحشر الناس من المشرق إلى المغرب» *
-قال الحافظ ابن حجر العسقلاني عند ترجمة قوله صلى الله عليه وسلم: « فمن حضره فلا يأخذ منه شيئا | هذا يشير بأن الأخذ منه ممكن وعلى هذا يجوز أن يكون دنانير ويجوز أن يكون قطعا ويجوز أن يكون تبرا ، إنما نهى عن الأخذ منه لأنه للمسلمين فلا يأخذ إلاّ بحقه ... والذي يظهر أن النهي عن أخده لما ينشأ عن أخده من الفتنة والقتال عليه ... ويحتمل أن تكون الحكمة في النهي عن الأخذ منه لكونه يقع في آخر الزمان عند الحشر الواقع في الدنيا ...
قال: ولعل هذا هو السر في إدخال البخاري له في ترجمة خروج النار »اهـ (1)
------------------------------------------------------
**« صحيح البخاري - فتح » ( 13/78 ، 79 ) كتاب الفتن –( باب خروج النار)ـ كما ورد لفظ الحديث في ـ(كتاب الأنبياء )ـ
------------------------------------------
وقد ظهر السر بعد القرون وبعد ظهور النفط تبين أن النار الخارجة من جزيرة العرب أو النار الحاشرة للناس وكنز الفرات مادة واحدة!
وصدق الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم حيث قال: العلماء ورثة الأنياء.
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى