- Asinat27وسام الفردوس الاعلى
- الجنس : عدد المساهمات : 3368
تاريخ التسجيل : 14/05/2011
العمل/الترفيه : ان شا الله بالمستقبل مهندسة كيميائية ... الهواية : الكتابة الرسم ركوب الخيل" الفروسية"
المزاج : رايقة
تعاليق : كم من حقدٍ يسيطر على كياني ...
كم من خناجرَ مسمومةٍ طعنتْ في فؤادي ...
حتى تناثرت أشلائي ...
أبكيكَ فؤادي ألماً ... أبكيكَ حزناً ... أبكيكَ وحدةً ...
فأبيت مع الجراح ... تعذبني واعذبها .. تبادلني الشعور وأبادلها .. هويتها وانا لا اشك انها تهواني .... تعلمني فن العذاب وأعلمها فن الصبر ... فقط ... أوجعيني يا جراح ولا تبالي ببكائي أو أنيني
حقيقة الشيعة لكل من خدع بهم
الأحد 25 ديسمبر 2011, 4:01 pm
حقيقة الشيعة في نقاط.....لكل من خُدع بهم .
على الرابط:
http://www.factway.net/vb/uploaded/317_01236873727.doc
هذا مختصر أردت به بيان حقيقة طائفة الشيعة الاثنى عشرية التي انخدع بها بعض من لم يعرف حقيقتهم , حتى صار بعض المخدوعين بهم - كبعض الشباب من جماعة الإخوان المسلمين وغيرهم- يهتف إعجابًا سواء بحكومة إيران أو بما يسمى بحزب الله اللبناني الموالي لإيران وزعيمه حسن نصر الله([1]) , بسبب التصريحات التي يدلون بها لينالوا إعجاب هؤلاء المخدوعين , وموالاتهم. وظنوا أن هؤلاء ستنصر بهم الأمة. وهيهات هيهات.
والخلاف بين أهل السنة والشيعة الإمامية خلافٌ في الأصول لا الفروع، خلافٌ في العقائد, وليس في المسائل الفقهية فقط, كما يظن البعض, لذلك لا يمكن التقارب بينهما إلا في أوهام الذين يجهلون ما يقوم عليه المذهب الشيعي الرافضي من تكفير من عداهم ولعن أكابر الأمَّة وخيرها ، فأهل السنة والرافضة أضداد لا يمكن اللقاء بينهما إلا إذا استطعنا أن نجمع بين الليل والنهار، والظلمات والنور.
ومن طالع كتب هؤلاء الشيعة ظهر له جليًا وجه التشيع القبيح الذي لا تنفعه عمليات التجميل والترقيع مهما أجريت له. وهم منذ تأسيس دينهم إلى يومنا الحاضر لم تتبدل نظرتهم العدائية تجاه من يخالفهم في الاعتقاد، وخير دليل على هذا ما دونوه في كتبهم ومنها كُتب آيتهم العظمى الخميني نفسه قائد الثورة وإمامهم الروحي.
وإليك بعض النقاط التي تعينك على بيان الحق:
أولاً: طوائف الشيعة اليوم :
انحصرت طوائف الشيعة وفرقها الكثيرة - في زماننا - في ثلاث طوائف فقط وهم :
1- الزيدية : وهم أقل طوائف الشيعة الثلاث عددًا الآن, وأكثرهم يسكنون اليمن, وهم أتباع زيد بن علي بن الحسين بن علي بن أبي طالب, وسُموا بالزيدية نسبة إليه وقد افترقوا عن الإمامية حينما سئل الإمام زيد عن أبي بكر وعمر فترضى عنهما, فرفضه قوم فسموا رافضة.. وسُمي من لم يرفضه من الشيعة زيدية لاتباعهم له, وذلك في آخر خلافة هشام بن عبد الملك سنة إحدى وعشرين أو اثنتين وعشرين بعد المائة ([2]).
والزيدية يوافقون المعتزلة في العقائد وهم فرق: منهم من يقترب من أهل السنة كثيراً وهم أصحاب الحسن بن صالح بن حي الفقيه القائلون بأن الإمامة في ولد علي – رضي الله عنه -، ويقول ابن حزم: "إن الثابت عن الحسن بن صالح هو أن الإمامة في جميع قريش، ويتولون جميع الصحابة إلا أنهم يفضلون علياً على جميعهم".([3]) ومنهم من لم يحمل من الانتساب إلى زيد إلا الاسم وهم الجارودية أتباع أبي الجارود وهم روافض في الحقيقة يقولون: إن الأمة ضلت وكفرت بصرفها الأمر إلى غير عليّ([4]).
2- الاثنى عشرية: وهي أكبر طوائف الشيعة اليوم، إذ يبلغون نحو 75% من شيعة العالم,بحيث إذا أطلق لفظ الشيعة حاليًا فإنما يعنيهم, وكذلك إذا أطلق لفظ الشيعة الجعفرية أو الإمامية أو الرافضة.وأكثرهم يسكنون إيران والعراق وبعض المناطق من البلاد المجاورة لهما ,والحق أن مصادر الاثنى عشرية في الحديث والرواية قد استوعبت معظم آراء الفرق الشيعية المختلفة التي خرجت في فترات التاريخ المختلفة,إن لم يكن كلها, فأصبحت هذه الطائفة هي الوجه المعبر عن الفرق الشيعية الأخرى.
وظهور اسم (الاثنى عشرية) كان بلا شك بعد ميلاد فكرة الأئمة الاثنى عشر، والتي حدثت بعد وفاة الحسن العسكري-إمامهم الحادي عشر- الذي توفي سنة260ه ,حيث أنه قبل وفاة الحسن لم يكن أحد يقول بإمامة المنتظر- إمامهم الثاني عشر- ولا عرف من زمن علي رضي الله عنه ودولة بني أمية أحدٌ ادعى إمامة الاثنى عشر .ومن المعلوم أن الحسن العسكري لم ينجب([5]) فادعى بعض الكذبة أنه أنجب طفلاً قبل موته بخمس سنوات,واسمه محمد وهو الملقب –عندهم- بالمهدي المنتظر أو القائم أو الإمام الغائب.
3- الإسماعيلية : وهم من الشيعة الإمامية ولكنهم قالوا: الإمام بعد جعفر هو إسماعيل بن جعفر - وليس أخوه موسى الكاظم كما يقول الاثنى عشرية- ثم قالوا بإمامة محمد بن إسماعيل بن جعفر، وأنكروا إمامة سائر ولد جعفر، ومن الإسماعيلية انبثق القرامطة والحشاشون والفاطميون والدروز وغيرهم، وللإسماعيلية فرق متعددة وألقاب كثيرة تختلف باختلاف البلدان , ومذهبهم فهو كما يقول الغزالي وغيره: "إنه مذهب ظاهره الرفض وباطنه الكفر المحض". أو كما يقول ابن الجوزي: " فمحصول قولهم تعطيل الصانع وإبطال النبوة والعبادات وإنكار البعث"، ولكنهم لا يظهرون هذا في أول أمرهم. ولهم مراتب في الدعوة، وحقيقة المذهب لا تعطى إلا لمن وصل إلى الدرجة الأخيرة، وقد اطلع على أحوالهم وكشف أستارهم جملة من أهل العلم كالبغدادي الذي اطلع على كتاب لهم يسمى: "السياسة والبلاغ الأكيد والناموس الأكبر" ورأى من خلاله أنهم دهرية زنادقة يتسترون بالتشيع، والحمادي اليماني الذي اندس بينهم وعرف حالهم وبين ذلك في كتابه: "كشف أسرار الباطنية " ، وابن النديم الذي اطلع على "البلاغات السبعة" لهم وقرأ البلاغ السابع ورأى فيه أمراً عظيماً من إباحة المحظورات والوضع من الشرائع وأصحابها.. وغيرهم، ولهم نشاطهم اليوم، كما لهم كتبهم السرية. قال أحدهم: "إن لنا كتباً لا يقف على قراءتها غيرنا ولا يطلع على حقائقها سوانا" ([6])
ثانيًا: سبب تسميتهم بالرافضة:
يقول أبو الحسن الأشعري:"وإنما سموا رافضة لرفضهم إمامة أبي بكر وعمر" ([7])
وخطَّأ ابن تيمية هذا القول وذكر أن الصحيح أنهم سموا رافضة لما رفضوا الإمام زيد بن علي بن الحسين بن علي بن أبي طالب لما خرج بالكوفة أيام هشام بن عبد الملك" ([8]). وهذا الرأي لابن تيمية يعود في النهاية لرأي الأشعري، لأنهم ما رفضوا زيداً إلا لما أظهر مقالته الطيبة في أبي بكر وعمر وإقراره بالخلافة لهما.وإنما رجح ابن تيمية رأيَّه مراعاةً للتاريخ.
وقد جاءت بعض الأحاديث بتسميتهم بالرافضة وضعف كثير من العلماء أسانيدها, ولكن أخرج الطبراني(رقم 12998) - بإسناد حسن كما يقول الهيثمي - أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: "يا علي سيكون في أمتي قوم ينتحلون حبنا أهل البيت، لهم نبز، يسمون الرافضة، قاتلوهم فإنهم مشركون"([9])
وروى أبو يعلى في مسنده(6749) بسنده عن محمد بن عمرو الهاشمي عن زينب بنت عليٍّ عن فاطمة بنت محمد رضي الله عنها قالت : نظر النبي - صلى الله عليه وسلم - إلى عليٍّ فقال : هذا في الجنة, وإن من شيعته قومًا يعلمون الإسلام, ثم يرفضونه, لهم نبز, يسمون الرافضة, من لقيهم فليقتلهم فإنهم مشركون ([10])".
......يُتبع.....
ـــــــــــــــــــــــــــ
[1] - في البيان التأسيسي لهذا الحزب بعنوان " من نحن و ما هي هويّتنا ؟ " عرّف الحزب نفسه فقال : ( ... إننا أبناء أمّة حزب الله التي نصر الله طليعتها في إيران , وأسست من جديد نواة دولة الإسلام المركزية في العالم ... نلتزم بأوامر قيادة واحدة حكيمة عادلة تتمثل بالولي الفقيه الجامع للشرائط , و تتجسد حاضرا بالإمام المسدّد آية الله العظمى روح الله الموسوي المجيدة ... أنظر كتاب حزب الله.. الرافضي للدكتور سيد حسين العفاني ص 15) .
[2] - منهاج السنة( 1/35 ) ومقالات الإسلاميين لأبي الحسن الأشعري(1/136-137)
[3] - انظر: ابن حزم/ الفصل ( 2/266)
[4] -و قال السيد البجنوردي(من الشيعة) في كتابه القواعد الفقهية(5/65) :
إن أبا الجارود: زياد بن منذر زيدي ينسب إليه الجارودية وسُمى سرحوبًا, وسماه بذلك أبو جعفر عليه السلام, وسرحوب: اسم شيطان أعمى يسكن البحر, وكان أبو الجارود مكفوفًا أعمى القلب ، هكذا ذكره العلامة قدس سره في الخلاصة , وقد قيل في حقه أنه كان كذابا كافرًا "أهـ – وقد ذكره ابن عراق في الوضاعين وقال: زياد بن المنذر أبو الجارود عن أبى الطفيل وغيره. قال ابن حبان: رافضى يضع المثالب والمناقب ".أهـ تنزيه الشريعة(1/60)لابن عراق.ط:دار الكتب العلمية.
[5] - انظر:منهاج السنة: ( 4/87 )
[6] - مصطفى غالب/ الحركات الباطنية في الإسلام: ص 67، وانظر: أبو حاتم الرازي الإسماعيلي/ الزينة: ص 287 «ضمن كتاب الغلو والفرق الغالية»، ابن الجوزي/ تلبيس إبليس: ص 99 , فضائح الباطنية للغزالي ص:37 , أصول مذهب الشيعة الإمامية الاثنى عشرية ص:97للدكتور ناصر القفاري
[7] - أبو الحسن الأشعري/ مقالات الإسلاميين: ( 1/89)
[8] - ابن تيمية/منهاج السنة: (1/34-35 (
-[9] - مجموع الزوائد: (10/22)، وانظر الحديث في المعجم الكبير للطبراني: ( 12/242)، و في إسناده الحجاج بن تميم وهو ضعيف (انظر: تقريب التهذيب:1/152)
[10] - مسند أبي يعلى(12/116). وقال محققه حسين سليم: إسناده صحيح.
على الرابط:
http://www.factway.net/vb/uploaded/317_01236873727.doc
هذا مختصر أردت به بيان حقيقة طائفة الشيعة الاثنى عشرية التي انخدع بها بعض من لم يعرف حقيقتهم , حتى صار بعض المخدوعين بهم - كبعض الشباب من جماعة الإخوان المسلمين وغيرهم- يهتف إعجابًا سواء بحكومة إيران أو بما يسمى بحزب الله اللبناني الموالي لإيران وزعيمه حسن نصر الله([1]) , بسبب التصريحات التي يدلون بها لينالوا إعجاب هؤلاء المخدوعين , وموالاتهم. وظنوا أن هؤلاء ستنصر بهم الأمة. وهيهات هيهات.
والخلاف بين أهل السنة والشيعة الإمامية خلافٌ في الأصول لا الفروع، خلافٌ في العقائد, وليس في المسائل الفقهية فقط, كما يظن البعض, لذلك لا يمكن التقارب بينهما إلا في أوهام الذين يجهلون ما يقوم عليه المذهب الشيعي الرافضي من تكفير من عداهم ولعن أكابر الأمَّة وخيرها ، فأهل السنة والرافضة أضداد لا يمكن اللقاء بينهما إلا إذا استطعنا أن نجمع بين الليل والنهار، والظلمات والنور.
ومن طالع كتب هؤلاء الشيعة ظهر له جليًا وجه التشيع القبيح الذي لا تنفعه عمليات التجميل والترقيع مهما أجريت له. وهم منذ تأسيس دينهم إلى يومنا الحاضر لم تتبدل نظرتهم العدائية تجاه من يخالفهم في الاعتقاد، وخير دليل على هذا ما دونوه في كتبهم ومنها كُتب آيتهم العظمى الخميني نفسه قائد الثورة وإمامهم الروحي.
وإليك بعض النقاط التي تعينك على بيان الحق:
أولاً: طوائف الشيعة اليوم :
انحصرت طوائف الشيعة وفرقها الكثيرة - في زماننا - في ثلاث طوائف فقط وهم :
1- الزيدية : وهم أقل طوائف الشيعة الثلاث عددًا الآن, وأكثرهم يسكنون اليمن, وهم أتباع زيد بن علي بن الحسين بن علي بن أبي طالب, وسُموا بالزيدية نسبة إليه وقد افترقوا عن الإمامية حينما سئل الإمام زيد عن أبي بكر وعمر فترضى عنهما, فرفضه قوم فسموا رافضة.. وسُمي من لم يرفضه من الشيعة زيدية لاتباعهم له, وذلك في آخر خلافة هشام بن عبد الملك سنة إحدى وعشرين أو اثنتين وعشرين بعد المائة ([2]).
والزيدية يوافقون المعتزلة في العقائد وهم فرق: منهم من يقترب من أهل السنة كثيراً وهم أصحاب الحسن بن صالح بن حي الفقيه القائلون بأن الإمامة في ولد علي – رضي الله عنه -، ويقول ابن حزم: "إن الثابت عن الحسن بن صالح هو أن الإمامة في جميع قريش، ويتولون جميع الصحابة إلا أنهم يفضلون علياً على جميعهم".([3]) ومنهم من لم يحمل من الانتساب إلى زيد إلا الاسم وهم الجارودية أتباع أبي الجارود وهم روافض في الحقيقة يقولون: إن الأمة ضلت وكفرت بصرفها الأمر إلى غير عليّ([4]).
2- الاثنى عشرية: وهي أكبر طوائف الشيعة اليوم، إذ يبلغون نحو 75% من شيعة العالم,بحيث إذا أطلق لفظ الشيعة حاليًا فإنما يعنيهم, وكذلك إذا أطلق لفظ الشيعة الجعفرية أو الإمامية أو الرافضة.وأكثرهم يسكنون إيران والعراق وبعض المناطق من البلاد المجاورة لهما ,والحق أن مصادر الاثنى عشرية في الحديث والرواية قد استوعبت معظم آراء الفرق الشيعية المختلفة التي خرجت في فترات التاريخ المختلفة,إن لم يكن كلها, فأصبحت هذه الطائفة هي الوجه المعبر عن الفرق الشيعية الأخرى.
وظهور اسم (الاثنى عشرية) كان بلا شك بعد ميلاد فكرة الأئمة الاثنى عشر، والتي حدثت بعد وفاة الحسن العسكري-إمامهم الحادي عشر- الذي توفي سنة260ه ,حيث أنه قبل وفاة الحسن لم يكن أحد يقول بإمامة المنتظر- إمامهم الثاني عشر- ولا عرف من زمن علي رضي الله عنه ودولة بني أمية أحدٌ ادعى إمامة الاثنى عشر .ومن المعلوم أن الحسن العسكري لم ينجب([5]) فادعى بعض الكذبة أنه أنجب طفلاً قبل موته بخمس سنوات,واسمه محمد وهو الملقب –عندهم- بالمهدي المنتظر أو القائم أو الإمام الغائب.
3- الإسماعيلية : وهم من الشيعة الإمامية ولكنهم قالوا: الإمام بعد جعفر هو إسماعيل بن جعفر - وليس أخوه موسى الكاظم كما يقول الاثنى عشرية- ثم قالوا بإمامة محمد بن إسماعيل بن جعفر، وأنكروا إمامة سائر ولد جعفر، ومن الإسماعيلية انبثق القرامطة والحشاشون والفاطميون والدروز وغيرهم، وللإسماعيلية فرق متعددة وألقاب كثيرة تختلف باختلاف البلدان , ومذهبهم فهو كما يقول الغزالي وغيره: "إنه مذهب ظاهره الرفض وباطنه الكفر المحض". أو كما يقول ابن الجوزي: " فمحصول قولهم تعطيل الصانع وإبطال النبوة والعبادات وإنكار البعث"، ولكنهم لا يظهرون هذا في أول أمرهم. ولهم مراتب في الدعوة، وحقيقة المذهب لا تعطى إلا لمن وصل إلى الدرجة الأخيرة، وقد اطلع على أحوالهم وكشف أستارهم جملة من أهل العلم كالبغدادي الذي اطلع على كتاب لهم يسمى: "السياسة والبلاغ الأكيد والناموس الأكبر" ورأى من خلاله أنهم دهرية زنادقة يتسترون بالتشيع، والحمادي اليماني الذي اندس بينهم وعرف حالهم وبين ذلك في كتابه: "كشف أسرار الباطنية " ، وابن النديم الذي اطلع على "البلاغات السبعة" لهم وقرأ البلاغ السابع ورأى فيه أمراً عظيماً من إباحة المحظورات والوضع من الشرائع وأصحابها.. وغيرهم، ولهم نشاطهم اليوم، كما لهم كتبهم السرية. قال أحدهم: "إن لنا كتباً لا يقف على قراءتها غيرنا ولا يطلع على حقائقها سوانا" ([6])
***********************
ثانيًا: سبب تسميتهم بالرافضة:
يقول أبو الحسن الأشعري:"وإنما سموا رافضة لرفضهم إمامة أبي بكر وعمر" ([7])
وخطَّأ ابن تيمية هذا القول وذكر أن الصحيح أنهم سموا رافضة لما رفضوا الإمام زيد بن علي بن الحسين بن علي بن أبي طالب لما خرج بالكوفة أيام هشام بن عبد الملك" ([8]). وهذا الرأي لابن تيمية يعود في النهاية لرأي الأشعري، لأنهم ما رفضوا زيداً إلا لما أظهر مقالته الطيبة في أبي بكر وعمر وإقراره بالخلافة لهما.وإنما رجح ابن تيمية رأيَّه مراعاةً للتاريخ.
وقد جاءت بعض الأحاديث بتسميتهم بالرافضة وضعف كثير من العلماء أسانيدها, ولكن أخرج الطبراني(رقم 12998) - بإسناد حسن كما يقول الهيثمي - أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: "يا علي سيكون في أمتي قوم ينتحلون حبنا أهل البيت، لهم نبز، يسمون الرافضة، قاتلوهم فإنهم مشركون"([9])
وروى أبو يعلى في مسنده(6749) بسنده عن محمد بن عمرو الهاشمي عن زينب بنت عليٍّ عن فاطمة بنت محمد رضي الله عنها قالت : نظر النبي - صلى الله عليه وسلم - إلى عليٍّ فقال : هذا في الجنة, وإن من شيعته قومًا يعلمون الإسلام, ثم يرفضونه, لهم نبز, يسمون الرافضة, من لقيهم فليقتلهم فإنهم مشركون ([10])".
......يُتبع.....
ـــــــــــــــــــــــــــ
[1] - في البيان التأسيسي لهذا الحزب بعنوان " من نحن و ما هي هويّتنا ؟ " عرّف الحزب نفسه فقال : ( ... إننا أبناء أمّة حزب الله التي نصر الله طليعتها في إيران , وأسست من جديد نواة دولة الإسلام المركزية في العالم ... نلتزم بأوامر قيادة واحدة حكيمة عادلة تتمثل بالولي الفقيه الجامع للشرائط , و تتجسد حاضرا بالإمام المسدّد آية الله العظمى روح الله الموسوي المجيدة ... أنظر كتاب حزب الله.. الرافضي للدكتور سيد حسين العفاني ص 15) .
[2] - منهاج السنة( 1/35 ) ومقالات الإسلاميين لأبي الحسن الأشعري(1/136-137)
[3] - انظر: ابن حزم/ الفصل ( 2/266)
[4] -و قال السيد البجنوردي(من الشيعة) في كتابه القواعد الفقهية(5/65) :
إن أبا الجارود: زياد بن منذر زيدي ينسب إليه الجارودية وسُمى سرحوبًا, وسماه بذلك أبو جعفر عليه السلام, وسرحوب: اسم شيطان أعمى يسكن البحر, وكان أبو الجارود مكفوفًا أعمى القلب ، هكذا ذكره العلامة قدس سره في الخلاصة , وقد قيل في حقه أنه كان كذابا كافرًا "أهـ – وقد ذكره ابن عراق في الوضاعين وقال: زياد بن المنذر أبو الجارود عن أبى الطفيل وغيره. قال ابن حبان: رافضى يضع المثالب والمناقب ".أهـ تنزيه الشريعة(1/60)لابن عراق.ط:دار الكتب العلمية.
[5] - انظر:منهاج السنة: ( 4/87 )
[6] - مصطفى غالب/ الحركات الباطنية في الإسلام: ص 67، وانظر: أبو حاتم الرازي الإسماعيلي/ الزينة: ص 287 «ضمن كتاب الغلو والفرق الغالية»، ابن الجوزي/ تلبيس إبليس: ص 99 , فضائح الباطنية للغزالي ص:37 , أصول مذهب الشيعة الإمامية الاثنى عشرية ص:97للدكتور ناصر القفاري
[7] - أبو الحسن الأشعري/ مقالات الإسلاميين: ( 1/89)
[8] - ابن تيمية/منهاج السنة: (1/34-35 (
-[9] - مجموع الزوائد: (10/22)، وانظر الحديث في المعجم الكبير للطبراني: ( 12/242)، و في إسناده الحجاج بن تميم وهو ضعيف (انظر: تقريب التهذيب:1/152)
[10] - مسند أبي يعلى(12/116). وقال محققه حسين سليم: إسناده صحيح.
- *سلسبيلا*نائبة المدير
- الجنس : عدد المساهمات : 5699
تاريخ التسجيل : 19/02/2009
المزاج : رائع
تعاليق : :
أكتب ما يقوله النّاس ضدك في | أوراقّ *
. . . . . . . . . . . . . . . وضعها تحت قدميك !
فـ كلما زادت الأوراق (ارتفعت أنت الى الأعلى )
رد: حقيقة الشيعة لكل من خدع بهم
الإثنين 26 ديسمبر 2011, 2:14 am
الزيديه عندنا مابنحس بيهم باي شي لاتعصب ولا شي بعض الاشياء الطفيفة العادية لانكاد نشعر بها ودمتم
- الحسين العراقيرائع فوق العادة
- الجنس : عدد المساهمات : 1451
تاريخ التسجيل : 24/01/2011
المزاج : التوحيد عقيدتي
تعاليق : أعمَل بِصمت وَدَع عَمَلَك يَتَكَلَم
رد: حقيقة الشيعة لكل من خدع بهم
السبت 31 ديسمبر 2011, 4:06 am
بارك الله فيك اختنا اسينات موضوع مهم جدا حتى لايتوهم احدا ان الفرق بيننا وبينهم ضئيل جدا
جزاك الله خيرا اختنا الفاضلة احست الاختيار
تقبلي مروري اخوك
الحسين
جزاك الله خيرا اختنا الفاضلة احست الاختيار
تقبلي مروري اخوك
الحسين
- انحِناء سُنبُلةعضو مبدع
- عدد المساهمات : 58
تاريخ التسجيل : 28/12/2011
رد: حقيقة الشيعة لكل من خدع بهم
الأحد 01 يناير 2012, 1:36 am
... بارك الله بك
- بصمات قبل الرحيلعضو مبدع
- الجنس : عدد المساهمات : 58
تاريخ التسجيل : 01/01/2012
رد: حقيقة الشيعة لكل من خدع بهم
الأحد 01 يناير 2012, 3:50 am
جزآك الله خير أنيسات
كتب الله أجرك
كتب الله أجرك
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى