- *سلسبيلا*نائبة المدير
- الجنس : عدد المساهمات : 5699
تاريخ التسجيل : 19/02/2009
المزاج : رائع
تعاليق : :
أكتب ما يقوله النّاس ضدك في | أوراقّ *
. . . . . . . . . . . . . . . وضعها تحت قدميك !
فـ كلما زادت الأوراق (ارتفعت أنت الى الأعلى )
حديث الاثنى عشر خليفة
الخميس 29 نوفمبر 2012, 11:35 am
سم الله الرحمن الرحيم الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين أولا نستعرض النص : 1- صحيح البخاري: في الجزء الرابع في كتاب الأحكام في باب جعله قبل باب إخراج الخصوم، وأهل الريب من البيوت بعد المعرفة (صفحة 175 طبعة مصر سنة 1355 هجري )، حدَّثني محمد بن المثنى حدثنا غندر حدثنا شعبة عن عبد الملك سمعت جابر بن سمرة قال: سمعت النبي (صلى الله عليه وآله) يقول: " يكون اثنا عشر أميراً فقال كلمة لم أسمعها فقال أبى: انه يقول:" كلهم من قريش ". 2- الترمذي: ( صفحة 45 الجزء الثاني طبعة دهلى سنة 1342 هجري ) في باب ما جاء في الخلفاء حدثنا أبو كريب ناعمر بن عبيد عن سماك بن حرب عن جابر بن سمرة قال: قال رسول الله (صلى الله عليه وآله) " يكون من بعدي اثنا عشر أميراً ثم تكلم بشيء لم أفهمه فسألت الذي يليني فقال: قال: كلهم من قريش (قال الترمذي) هذا حديث حسن صحيح، و قد روي من غير وجه جابر بن سمرة حدثنا أبو كريب ناعمر بن عبيد عن أبيه عن أبى بكر بن أبى موسى عن جابر بن سمرة عن النبي (صلى الله عليه وآله) مثل هذا الحديث . 3- صحيح مسلم: في كتاب الإمارة في باب الناس تبع لقريش والخلافة في قريش ( صفحة 191 الجزء 2 ق 1 طبعة مصر سنة 1348 هجري ) حدثنا قتيبة بن سعيد حدثنا جرير عن حسين عن جابر بن سمرة قال: قال: سمعت النبي يقول:- ح وحدثنا رفاعة بن الهيثم الواسطي، واللفظ له حدثنا خالد يعني ابن عبد الله الطحان عن حصين عن جابر بن سمرة قال: دخلت مع النبي فسمعته يقول: " ان هذا الأمر لا ينقضي حتى يمضى فيهم اثنا عشر خليفة ثم تكلم بكلام خفي عليَّ فقلت لأبي: ما قال ؟ قال: كلهم من قريش . 4- صحيح مسلم: ( كتاب الإمارة في الباب المذكور ) ابن أبى عمر حدثنا عن سفيان بن عبد الملك بن عمير عن جابر بن سمرة قال: سمعت النبي (صلى الله عليه وآله) يقول: " لا يزال أمر الناس ماضيا ما وليهم اثنا عشر رجلا " ثم تكلم النبي (صلى الله عليه وآله) بكلمة خفيت علي فسئلت أبى ماذا قال رسول الله (صلى الله عليه وآله) ؟ فقال: كلهم من قريش ورواه أيضا عن قتيبة بن سعيد عن أبي عوانه عن سماك عن جابر بن سمرة عن النبي (صلى الله عليه وآله) ولم يذكر( لا يزال أمر الناس ماضيا) . 5- صحيح مسلم: ( في الباب المذكور ) حدثنا هداب بن خالد الأزدي حدثنا حماد بن مسلمة عن سماك بن حرب قال: سمعت جابر بن سمرة يقول: سمعت رسول الله (صلى الله عليه وآله) يقول: " لا يزال الإسلام عزيزاً إلى اثني عشر خليفة " ثم قال كلمة لم افهمها فقلت لأبي ما قال (ماذا قال، نخ) فقال: كلهم من قريش 6- المستدرك على الصحيحين: ( طبعة حيدر آباد الدكن سنة 1334 هجري ) في كتاب معرفة الصحابة (صفحة 618 الجزء 3) حدثنا علي بن عيسى أنبأ احمد بن نجدة القرشي ثنا سعيد بن منصور ثنا يونس بن أبى يعقوب عن عون بن جحيفة عن أبيه قال: كنت مع عمي عند النبي (صلى الله عليه وآله) فقال: " لا يزال أمر أمتي صالحاً حتى يمضى اثنا عشر خليفة ثم قال كلمة، وخفض بها صوته فقلت لعمي وكان أمامي ما قال يا عم ؟ قال: قال: يا بني: كلهم من قريش، وروي في ( ص 617 ) بسنده عن جرير عن المغيرة عن الشعبي عن جابر قال: كنت عند رسول الله (صلى الله عليه وآله) فسمعته يقول: " لا يزال أمر هذه الأمة ظاهراً حتى يقوم اثنا عشر خليفة " وقال كلمة خفيت علي وكان أبى أدنى إليه مجلساً مني فقلت ما قال ؟ فقال: " كلهم من قريش ". 7- تاريخ بغداد: ( جزء 14 صفحة 353 رقم 7673 ) اخبرنا أبو الحسن احمد بن محمد بن احمد بن موسى بن هارون بن الصلت الاهوازي حدثنا أبو العباس احمد بن محمد بن سعيد بن عقدة الحافظ - إملاء - حدثنا يونس بن سابق البغدادي حدثنا حفص بن عمر بن ميمون حدثنا مالك بن مغول حدثنا صالح بن مسلم عن الشعبي عن جابر بن سمرة قال: سمعت رسول الله (صلى الله عليه وآله) يقول: " يكون بعدي اثنا عشر أميراً، ثم تكلم بشيء خفي علىّ فقال: " كلهم من قريش وسنضع الرد فى نقاط : 1- ان النص فى الاساس لا يتحدث عن الخلفاء بل يتحدث عن امر الامة فى المستقبل ان الدين سيكون منيعا فى خلافة هؤلاء وامارتهم و هو مثل حديث افتراق الامة الى ثلاثة و سبعين فرقة فالمقصود هو اخبار عن حال الامة وليس تعيين هذه الفرق . 2- النبى صلى الله عليه و آله و سلم تركنا على المحجة البيضاء وما وجد امر خير للامة الا ودلنا عليه و لا شرا للامة الا وحذرنا منه فاذا كان هؤلاء الاثنى عشر الاخبار عنهم يترتب عليه معتقد فيصل بين الكفر والايمان او على افضل الاحوال بين مسلم الدنيا وكافر الاخرة من جهة ومن جهة اخرى المسلم المؤمن الحقيقى فلابد وان يعينهم النبى صلى الله عليه و آله و سلم بنفس النص والا فالامر لا يعدو كونه يخبر عن حال الامة فى المستقبل ومثل ذلك حديث افتراق الامة كما وضحت فى النقطة السابقة . 3- الحديث يقول كلهم من قريش وليس به تخصيص لاهل البيت او ابناء على رضى الله عنهم جميعا 4- اتى بالحديث لفظة خليفة و اميرا ولا ينطبق هذا الامر الا على الخليفة الراشد على بن ابى طالب وان اضفنا غيره فهو الحسن بن على فقد تسلم الخلافة ستة اشهر ثم صالح معاوية وتنازل فرضى الله عنهم جميعا لم يكن منهم خليفة اميرا على المسلمين الا على والحسن . 5- اين نجد ذكرهم بالقرآن طالما ان الائمة الاثنى عشر امامتهم وولايتهم اهم ركن فى اركان الاسلام ، فنجد ان كل اركان الاسلام ذكرت فى كتاب الله واضحة صريحة ولم نجد امامة الاثنى عشر . 6- اذا كان الامر يقتصر على ذكر العدد فهنيئا لهم بالروايات الموجودة بكتبهم وبها ان الائمة ثلاثة عشر 7- يقولون ان عليهم نص فهل جعفر الصادق لم يكن يعلم بالنص عندما قال كما جاء بكتبهم (( انى ناجيت الله ونازلته على ان يكون الامر فى اسماعيل فابى الا ان يكون فى موسى )) 8- وهل اصحاب الائمة كانوا على علم بهذا النص عندما قال احدهم و هو زرارة اكبر رواة الشيعة الامامية كما جاء برجال الكشى ص 139 (( ليس لى امام الا هذا الكتاب و اشار الى القرآن )) 9- واين كان هذا النص عندما ذهب جل رواة الشيعة الامامية الى مبايعة عبدالله بن جعفر (( الافطح )) ونجد هشام بن سالم كما جاء بالكافى ج1 ص 351 (( رجعنا من عبدالله بن جعفر ضلالا لا ندرى اين نتوجه والى من نقصد )) 10- واين كان هذا النص ولماذا لم يحتج به على بن الحسين على محمد بن الحنفية بدلا من التحاكم للحجر الاسود كما جاء فى كتب القوم . 11- وكيف لم يعلم بهذا النص ابناء الائمة مثل محمد بن على بن ابى طالب (( محمد بن الحنفية )) و زيد بن على بن الحسين الذى تنتسب اليه الشيعة الزيدية 12- ولماذا لم يحتج بهذا النص على بن ابى طالب عندما ارسل رسالة الاحتجاج الى معاوية 13- واذا كان النص موجود لماذا افترقت الشيعة الى فرق كثيرة كلا منها يعين عدد من اهل البيت ويقول بامامتهم و اختلفوا فيهم 14- لماذا لم يسمى الشيعة بالاثنى عشرية قبل وفاة الحسن العسكرى رحمه الله 260 هجرية 15- هل الدين منيع الان فى زمان المهدى ؟ اى نوع من المنعة فليعرفونا فحال الامة لا يخفى على احد وان كان الرافضة يصرفون الامر الى المنعة من الضلال وتنازلنا لهم فنلزمهم ايضا باختلاف الشيعة الى اصولية واخبارية و اختلاف المراجع و العلماء و لعنهم لبعض والى الاختلاف فى الوايات و التناقض و التضاد كما صرح بلك العديد من كبار العلماء كصاحب تهذيب الاحكام وغيره 16- اين المنعة عندما نجد فى رسائل الشريف المرتضى ج3 ص 310 يقول : وأن القميين كلهم من غير استثناء لأحد منهم إلا أبا جعفر بن بابويه (رحمة الله عليه) بالأمس كانوا مشبهة مجبرة وكتبهم وتصانيفهم تشهد بذلك وتنطق به فليت شعري أي رواية تخلص وتسلم من أن يكون في أصلها وفرعها واقف أو غال أو قمي مشبه مجبر والاختبار بيننا وبينهم التفتيش. 17- كيف يكون للدين منعة فى عهدهم و الامام يقول (( يا سليمان انك على دين من كتمه اعزه الله ومن اذاعه اذله الله )) 18- كيف تكون الامة منيعة بالدين والامام خائف مستتر يتقى 19- كيف يكون الدين منيعا والاخلافة تغتصب من الامام على حد قولهم 20- كيف يكون الدين منيعا بغهمهم ونجد ان الحسن يسلم الراية الى معاوية و تعتلى الدولة الاموية منصب الخلافة ثم يقولون ان الامام على كان يسب على المنابر بخطبة الجمعة ؟ فهل كل هذه الامور بها منعة ؟ واين نوع من المنعة هى ؟؟؟؟ http://www.ansaaar.com/vb/showthread.php?t=85504 |
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى